«شباب بقعاثا».. محاضرة حول الاحتراس في الطرق - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

«شباب بقعاثا».. محاضرة حول الاحتراس في الطرق
بقعاثا\الجولان - «جولاني» - 19\03\2011
أقام «مركز شباب بقعاثا»، مساء أمس الجمعة، محاضرة بعنوان «الاحتراس في الطرق، ألقاها السيد عماد عواد وحضرها حشد من أعضاء المركز وشباب وصبايا آخرين من القرية.
وتأتي هذه المحاضرة في وقت تزايدت فيه حوادث السير بين أوساط الشباب، وأدت إلى مقتل العديد منهم في السنوات الأخيرة، في ظاهرة أصبحت تقلق المجتمع وتطرح العديد من الأسئلة حول كيفية التصرف اتجاه هذا الأمر والتصدي له.


يمنى عماشة عضو في مجموعة مركز شباب بقعاثا

يمنى عماشة من «مركز شباب بقعاثا» تحدثت عن هذا الأمر قائلة:
"أردنا أن نقيم اليوم محاضرة تحت اسم الأمان في الطرق أو الاحتراس في الطرق، بعد أن خسرت بقعاثا في السنوات الثلاث أو الأربع الأخيرة الكثير من الشباب في حوادث السير، شباب غالين علينا في البلد، فأحسسنا أن من واجبنا القيام بشيء لتوعية الناس، لكي ينتبهوا إلى ما يحدث عندنا، وإلى شبابنا خاصة أن ينتبهوا إلى أنفسهم.
نتمنى أن يستفيد الشباب اليوم، فالمحاضرة ستتحدث عن تأثير المجموعة وتأثير الكحول على السائق.
نريدهم أن يستفيدوا من المحاضرة وأن يحسوا بنا وكم هو كبير تأثير فقدان هؤلاء الشباب علينا".


السيد عماد عواد يلقي محاضرة عن الاحتراس في الطرق

السيد عماد عواد تحدث عن موضوع المحاضرة التي سيلقيها فقال:
"محاضرة اليوم هي عن حوادث الطرق – أسبابها والوقاية منها. سنتحدث فيها عن السرعة ودورها في حوادث الطرق، عن تشتت ذهن السائق أثناء القيادة، وعن الكحول وتأثيره على السائق، الذي يعتبر اليوم أكبر مسببات حوادث الطرق. سنتطرق إلى تأثير الكحول على جسم الإنسان وما هي الكمية المسموح بها للسائق، وكيف أن ارتفاع تركيز الكحول في الجسم يؤدي إلى فقدان التركيز لدى السائق وبالتالي الوقوع في حادث سير.
سنتحدث أيضاً عن تأثير المجموعة على حوادث الطرق، وكيف يؤثر الأصدقاء على السائق، وكيف يمكن للمجموعة أن تحفز السائق على السرعة أو القيام بمخاطرة، وكيف يمكن أن يؤدي ذلك إلى حوادث طرق".